ما هو الفرق بين جبنة الحلوم و الجبنة البيضاء؟

You are currently viewing ما هو الفرق بين جبنة الحلوم و الجبنة البيضاء؟

ما هو الفرق بين جبنة الحلوم و الجبنة البيضاء؟.. تعد جبنة الحلوم و الجبنة البيضاء من أشهر أنواع الجبن في العالم العربي. و على الرغم من تشابههما في المظهر الا أنهما تختلفان في بعض الخصائص: مثل طريقة التحضير و القيمة الغذائية و كذلك بعض الاستخدامات.

العناوين:

يسعى موقع المجلة من خلال هذا المقال الى الإجابة على السؤال التالي: ما هو الفرق بين جبنة الحلوم و الجبنة البيضاء؟ و ذلك بشرح خاصية كل نوع و قيمته الغذائية و عرض مجالات الاستخدام.

الفرق بين جبنة الحلوم و الجبنة البيضاء:

1- جبنة الحلوم

طريقة التحضير:

تصنع جبنة الحلوم من من مزيج من خليط الأغنام و الأبقار. و تتميز جبنة الحلوم بوجود الكلوريد في عملية التحضير و هو ما يجعلها قادرة على الاحتفاظ بشكلها أثناء عملية الطهي.

القيمة الغذائية:

تحتوي جبنة الحلوم على نسبة عالية من البروتين و كذلك الكالسيوم. و تعد جبنة الحلوم غنية بالفيتامينات التالية: فيتامين أ و ب.

مجالات الاستخدام:

يمكن استخدام جبنة الحلوم في مجالات عديدة داخل المطبخ العربي. اذ يمكن استعمالها في السلطات و كذلك السندويشات. كما تعد جبنة الحلوم مناسبة للقلي.

2- الجبنة البيضاء

طريقة التحضير:

تصنع الجبنة البيضاء من حليب الأبقار فقط. لا تحتوي الجبنة البيضاء على الكلوريد و هو ما يجعلها أكثر طراوة من جبنة الحلوم و سهلة الذوبان.

القيمة الغذائية:

تحتوي الجبنة البيضاء على نسبة عالية من البروتين و كذلك الكالسيوم.

مجالات الاستخدام:

يمكن استخدام الجبنة البيضاء في عدة مجالات داخل المطبخ العربي على غرار جبنة الحلوم. اذ يمكن استعمالها لتحضير السلطات أو في السندويشات. أما الشيء المميز للجبنة البيضاء هو إمكانية استخدامها في انجاز بعض أنواع الحلويات وأيضا الكعك.

خلاصة: الفرق بين جبنة الحلوم و الجبنة البيضاء

الخاصيةجبنة الحلومالجبنة البيضاء
المكوناتحليب الأغنام و الأبقارحليب الأبقار فقط
الكلوريدموجودغير موجدود
القواممتماسكطري
قابلية الذوبانقليلةعالية
الاستخداماتقلي, شوي, سلطات, سندويشاتسلطات, سندويشات, كعك, حلويات
ما هو الفرق بين جبنة الحلوم و الجبنة البيضاء؟
5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments