بحيرة بورويس بولاية باجة

You are currently viewing بحيرة بورويس بولاية باجة

تعتبر البلاد التونسية من أغنى البلدان في العالم في مجال التنوع الايكولوجي. و تعد جميع الأقاليم في البلاد وجهة مميزة للسياح الأجانب او المحليين. اذ يمكن للسائح لهذا البلد الانتقال بسهولة من مشاهد الغابات و السهول بالشمال التونسي خاصة الى سحر الوحات و النخيل و الصحراء بالجنوب التونسي. هذا التنوع الفريد من نوعه, من الصعب وجوده في بقية أقطار العالم.

أما رحلتنا في هذا المقال فستكون نحو الشمال تحديدا الشمال الغربي بالبلاد التونسية الغني بالغابات و البحيرات الجبلية الخلابة. و تعد البعض منها في طور الاستكشاف و لعل أهمها بحيرة بورويس بمعتدية عمدون من ولاية باجة التونسية.

1- الموقع

تقع بحيرة بورويس بمعتمدية عمدون من ولاية باجة شمال غرب البلاد التونسية. كما تتميز بسحر المشاهد الطبيعية الخلابة المحتذية للبحيرة. هذه المشاهد تجعلك و كأنك في زيارة لأحد المواقع الطبيعية في المملكة المتحدة أو سويسرا, أقول ذلد دون مبالغة.

أما الموقع و طريقة الوصول للبحيرة لم يكن سهلا بالمرة. اذ لا يتواجد في Google maps أي مكان أو أثر لهذه البحيرة الجميلة برغم من سحرها و رونقها. هذا الشيء خلق لفريق المجلة تحدي كبير من أجل التعريف بهذه البحيرة الجبلية الجذابة و السعي لاضافة موقعها الصحيح على منصة Google maps . هذا العمل كان بتناغم و اشتراك كبير مع موقع Taswira المختص في التصوير الفوتوغرافي في تونس خاصة.

اقرأ أيضا  أجمل القصص على الاطلاق للأطفال قبل النوم

و بعد عمل كبير وقع اضافة البحيرة بمنصة Google maps , كما يمكن الان للجميع زيارتها بسلاسة باتباع نصائح GPS دون مشاكل و بشكل سهل جدا.

موقع البحيرة على Google maps

يمكن الوصول لبحيرة بورويس الجبلية باتباع الارشادات المنصوص عليها من قبل منصة Google maps .

الرابط الخاص بالموقع البحيرة :

ما يشدك فعلا و أنت في طريقك نحو هذه البحيرة الجبلية سحر المشاهد الطبيعية الخلابة. و ان هذه الكلمات و هذا الوصف قد لايكون حقا معبرا عن جمال المكان و الطريق المؤدية لها, لذلك نترككم مع بعض الصور الخاصة بالمشاهد الطبيعية للطريق المؤدي نحو بحيرة بورويس الجبلية.

المشاهد الطبيعية الخلابة للطريق المؤدي لبحيرة بورويس الجبلية

PSX 20210527 211103 1
المشهد الطبيعي الأول أثناء الخروج من مدينة باجة في اتجاه معتمدية عمدون, هذا الطريق مؤدي أيضا نحو مدينة عين دراهم التونسية و من ثم الحدود الجزائرية
PSX 20210321 151813 1
المشهد الطبيعي الثاني أيضا من الطريق المؤدي نحو معتمدية عمدون من ولاية باجة شمال غرب الجمهورية التونسية
PSX 20210420 205910
المشهد الطبيعي الثالث و نحن في اتجاه البحيرة, قرابة بعض الكيلومترات تفصلنا عن البحيرة
PSX 20210420 205549 1
المشهد الطبيعي الرابع: لوحة فنية طبيعية خلابة تجعلك تتأمل باستمرار جمال المشهد

2- البحيرة (صور و فيديو)

و مع الاقتراب من البحيرة الجبلية نلاحظ تغير طفيف في المناخ و نحن نشق غابة صغيرة. نفس الاحساس و أنت تقترب من الساحل أو البحر مع الشعور بانتعاش كبير و صفاوة في الهواء.

اقرأ أيضا  قنطرة الخمسة باجة: صور رائعة

و من ثم يباغتك سحر المياه الشاسهة في البحيرة التي تحتوي أيضا على كميات هامة من الأسماك. كما تعد متنفس كبير لمحبي الصيد في المنطقة.

صور بحيرة بورويس

20210217 165845 1
بحيرة بورويس
20210217 163932
بحيرة بورويس
20210217 163137 1
الطريق المحاذية للبحيرة

منطقة بورويس جمال طبيعي لا يوصف

أصبحت منطقة بورويس من معتمدية عمدون ولاية باجة ذات شهرة عالية لدى جميع التونسيين. حيث حقق المنشور الخاص بمدونة المجلة عبر الصفحة الخاصة بنا في موقع الفاسبوك تفاعلا كبيرا.

و نجحت الصورة الخاصة بمنطقة بورويس من ولاية باجة شمال غرب تونس في حصد أكثر من 31 ألف تفاعلا حتى الان بتاريخ ماي 2023 مع نسبة وصول قدرت ب 2 مليون. وهو رقم كبير جدا يفسر الجمال الحقيقي للمنطقة التي تستحق حقا الزيارة لكل محبي الاستكشاف و التخييم في تونس الحبيبة.

👈 تقدم لكم مدونة المجلة المنشور الخاص بنا عبر الصفحة الخاصة بنا في موقع الفاسبوك 👇👇

5 2 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments