النادي الافريقي يتعافى

You are currently viewing النادي الافريقي يتعافى

 28 total views

النادي الافريقي أو فريق الشعب أو الغالية كما يحلوا لمحبيه يتعافى تدريجيا من مخلفات مواسم صعبة, مر بها الفريق في الأعوام الأخيرة. و هاو الان في طريق صحيح نحو استعادة قدره المحتوم بلعب الأدوار الأولى بفارق ثلاثة نقاط عن المتصدر.

بداية صعبة لهذا الموسم

عرف النادي الافريقي بداية صعبة لهذا الموسم. و بعد التعادل الغير متوقع أمام مستقبل الرجيش, في مستهل الجولة الأولى من الموسم الحالي. عرف النادي خسارة موجعة أمام النجم الساحلي في سوسة.

أبناء منتصر الوحيشي لم يوفقوا في تحقيق بداية جيدة بالرغم من تطعيم الفريق بعناصر ممتازة كلاري العزوني و معز حسن في حراسة المرمى و عودة معشوق الجماهير نادر الغندري.

الشيء المميز لكتيبة منصر الوحيشي أنها متكونة من عناصر أغلبها شابة اذ بلغ معدل أعمار اللاعبين للفريق 25 سنة.

وهو مؤشر جد طيب لتكوين نواة فريق شاب و صلب قادر على المنافسة الجدية و طي صفحة السنين الأخيرة.

التدارك أمام سليمان و الأولمبي الباجي

سرعان ما نجح أبناء منتصر الوحيشي في التدارك السريع و تجاوز أغطاء البدايات.

اقرأ أيضا  برنامج الجولة 14 الدوري التونسي - الأربعاء 08 فيفري 2023

جاء ذلك بعد فوز صعب أمام مستقبل سليمان في أواخر المباراة تحديدا في الدقيقة 81 من اللقاء بامضاء ادم الطاوس.

مقابلة الأولمبي الباجي في رادس لم تكن سهلة بالمرة للنادي الافريقي. و بالرغم من التقدم المبكر عن طريق بلال العيفة من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة من اللقاء نتيجة توغل مثالي من القيدوم صابر خليفة. الا أن أبناء شهاب الليلي فرضوا نسق محترم امام النادي الافريقي و تتالت الفرص للضيوف دون تجسيم يذكر.

نجاح في ايقاف سلسلة انتصارات الاتحاد المنستيري

نجح ابناء منصر الوحيشي من المنستير بالذات في ايقاف سلسلة انتصارات الاتحاد. اذا فرض لاعبو النادي الافريقي التعادل امام ابناء فوزي البنزرتي. كما شهد مردود فريق الشعب تحسن واضح بعد المباريات الأولى و ذلك في جل المستوايات. الأمر الذي جعل المخضرم فوزي البنزرتي يعترف بجدارة منتصر الوحيشي في قيادته للنادي الافريقي.

انتصار أمام الترجي الجرجيسي في ملعب المنزه

حقق اليوم النادي الافريقي انتصارا هاما أمام الترجي الجرجيسي في مستهل الجولة السادسة من المجموعة الثانية للرابطة المحترفة الأولى. و بعد العودة لملعب المنزه المعقل التاريخي لفريق الشعب, نجح بلال العيفة في اقتلاع ثلاثة نقاط هام أمام الترجي الجرجيسي.

اقرأ أيضا  تغيير موعد مباراة الترجي الرياضي و النادي الصفاقسي

وضعت الافريقي في المرتبة الثانية بمفرده وراء الاتحاد المنستيري. و بهذا الانتصار يؤكد ابناء منتصر الوحيشي العودة للمراهنة الجدية على المراتب الأولى في البطولة الوطنية بعد مواسم صعبة للفريق.

تألق واضح لبلال العيفة

أبهر بلال العيفة جميع المتابعين هذا الموسم بتألقه و استعادته لمستواه المعهود. اذ كان متميزا في المستوى الدفاعي كما نجح في تحقيق انتصارات هامة لفريقه بالتسجيل في مباراة الأولمبي الباجي و الترجي الجرجيسي. الشء الذي حقق ستة نقاط هامة للنادي الافريقي.

هذا المستوى الرائع لبلال العيفة ذكرنا في بداياته مع النادي الافريقي. كما طالبت الجماهير الرياضية في تونس بعودته لتعزيز صفوف المنتخب التونسي.

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments