اقتراحات مواقع لانجاز بحث لتلاميذ الابتدائي في تونس

You are currently viewing اقتراحات مواقع لانجاز بحث لتلاميذ الابتدائي في تونس

اقتراحات مواقع لانجاز بحث لتلاميذ الابتدائي في تونس ..في العصر الحديث أصبحت الانترنت أداة أساسية في حياة الناس حول العالم. و مع تزايد التكنولوجيا في التعليم أصبح البحث حول مواضيع معينة عبر الانترنت جزءا أساسيا من تجربة التعلم للتلاميذ في المدارس الابتدائية.

توجد العديد من مواقع الأنترنت التي يمكن للتلاميذ الاستفادة منها بشكل كبير لانجاز أبحاثهم. و تزخر هذه المواقع بمعلومات قيمة و دقيقة كما تمكن التلميذ من انجاز البحوث بشكل أسهل و فعال.

في هذا المقال المندرج ضمن خانة التعليم، تعرض مدونة المجلة جملة من المواقع التي يمكن اعتمادها في مرحلة انجاز البحوث لتلاميذ الابتدائي في تونس.

فماهي أهم المواقع التي تساعد التلميذ على انجاز البحوث؟

مواقع لانجاز بحث لتلاميذ الابتدائي في تونس

تقدم لكم مدونة المجلة من خلال هذا المقال و بعد البحث في شبكة الانترنت بعض المواقع التي قد تساهم بشكل فعال في مساعدة التلميذ على انجاز البحوث المطلوبة منه. تزخر هذه المواقع المقترحة أسفل هذا المقال بمعلومات هامة في عدة ميادين (فيزياء، رياضيات، ثقافة، بحث علمي، صحة، مناخ، طبيعة، جغرافيا، تاريخ…) و تعتبر رائدة في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج.

اقرأ أيضا  التسجيل عن بعد لتلاميذ الاعدادي و الثانوي في تونس - السنة الدراسية 2022 - 2023

1- موقع ويكيبيديا العربية (ar.wikipedia.org)

تعد ويكيبيديا العربية موسوعة على الانترنت اذ تحتوي على العديد من المعلومات التي تشمل عدة مجالات حياتية. يمكن لتلاميذ الابتدائي الحصول على معلومات أساسية تساعدهم في انجاز البحث حول الموضوع المطلوب منهم.

👈 و مع ذلك يجب دائما التحقق من المعلومات المتاحة قبل الاستخدام.

2- موقع موضوع (www.mawdoo3.com)

يعتبر موقع موضوع واحدا من أكبر المواقع باللغة العربية في الشرق الاوسط و شمال افريقيا. و يزخر هذا الموقع بمعلومات هامة و قيمة جدا و يتناول عدة مجالات حياتية بشكل مميز. يمكن البحث أيضا في موقع موضوع على المجال الذي تريد انجاز البحث حوله بشكل بسيط و سهل.

اقرأ أيضا  التسجيل عن بعد لتلاميذ التعليم التقني في تونس السنة الدراسية 2022 - 2023

3- محركات البحث العالمية

تمكن محركات البحث العالمية مثل Google و Bing و غيرها من البحث بسلاسة و سرعة فائقة على أي مجال تريده. لكن يجب دائما التحقق من صحة المعلومات في المقال حتى تنجح في مهمة انجاز البحوث المطلوبة منك.

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments