ماهو chrome Web store؟

You are currently viewing ماهو chrome Web store؟

ماهو chrome Web store ؟.. متجر Chrome الإلكتروني (Chrome Web Store) هو متجر على الإنترنت يتم تشغيله بواسطة جوجل .

يوفر متجر Chrome الإلكتروني مجموعة واسعة من التطبيقات والملحقات التي يمكن لمستخدمي متصفح Chrome تثبيتها واستخدامها لتعزيز وتخصيص تجربتهم على الإنترنت.

تتضمن تطبيقات Chrome المتوفرة في متجر Chrome الإلكتروني تطبيقات الألعاب وتطبيقات الإنتاجية والأدوات والأخبار والأدب والعديد من الفئات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تثبيت ملحقات Chrome التي توفر وظائف إضافية للمتصفح، مثل حجب الإعلانات أو إدارة كلمات المرور أو تغيير شكل واجهة المستخدم.

ماهو Chrome Web Store
Chrome Web Store
chrome web store android
chrome web store download
ماهو Chrome Web Store

يمكن الوصول إلى متجر Chrome الإلكتروني عبر المتصفح Chrome الخاص بك عن طريق الانتقال إلى موقع المتجر على الويب. من هناك، يمكنك استعراض التطبيقات والملحقات المختلفة وتثبيتها في متصفحك.

بالإضافة إلى توفير تطبيقات وملحقات مختلفة، يقدم متجر Chrome الإلكتروني أيضًا مجموعة متنوعة من الألعاب عبر الويب. يمكنك تصفح وتثبيت الألعاب المختلفة مباشرةً من المتجر، واللعب بها عبر متصفح Chrome الخاص بك دون الحاجة إلى تنزيلها أو تثبيتها على الكمبيوتر الشخصي.

ماهو chrome Web store ؟

يمكن موقع المجلة من خلال هذا المقال و عبر قسم التقنية من الاجابة على السؤال: ماهو Chrome Web Store بشكل مفصل. و نقدم لكم الشرح التالي:

متجر Chrome للمطورين :

كما يتيح متجر Chrome الإلكتروني للمطورين إنشاء ونشر تطبيقات وملحقات Chrome الخاصة بهم. يمكن للمطورين تحميل تطبيقاتهم وملحقاتهم وتوفيرها للمستخدمين عبر المتجر. يمكن للمستخدمين تصفح التطبيقات والملحقات المطروحة من قبل المطورين وتثبيتها على متصفحهم.

واجهة سهلة الإستخدام :

متجر Chrome الإلكتروني يوفر واجهة سهلة الاستخدام للاستعراض والبحث عن التطبيقات والملحقات المختلفة. يمكنك استخدام ميزة البحث للعثور على التطبيقات والملحقات التي تهمك، كما يمكنك تصفح الفئات المختلفة لاستكشاف التطبيقات والملحقات في مجالات محددة مثل الترفيه، الأعمال، التواصل، التعليم، وغيرها.

اقرأ أيضا  أفضل 7 أدوات وبرامج مجانية للتعرف على الصور.

كيفية استخدام Chrome Web Store ؟

يعتبر متجر Chrome الإلكتروني مصدرًا شهيرًا للحصول على تطبيقات وملحقات Chrome، ويوفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات لتخصيص وتعزيز تجربة استخدام متصفح Chrome الخاص بك.

لاستخدام متجر Chrome الإلكتروني، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح متصفح Chrome: قم بتشغيل متصفح Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يجب أن يكون لديك متصفح Chrome مثبتًا على الجهاز.
  2. الوصول إلى متجر Chrome الإلكتروني: انقر على الزر الموجود في أعلى يمين المتصفح والمكتوب عليه “متجر Chrome”، أو قم بفتح صفحة جديدة واكتب “chrome.google.com/webstore” في شريط العناوين.
  3. استعراض التطبيقات والملحقات: بمجرد الوصول إلى متجر Chrome الإلكتروني، ستظهر لك صفحة رئيسية تعرض التطبيقات والملحقات الشائعة. يمكنك استعراض الفئات المختلفة أو استخدام ميزة البحث للعثور على تطبيقات أو ملحقات محددة.
  4. تثبيت التطبيقات أو الملحقات: بعد العثور على تطبيق أو ملحق ترغب في تثبيته، انقر فوق رمز التطبيق أو الملحق. ستنتقل إلى صفحة التفاصيل التي توفر معلومات حول التطبيق أو الملحق وصور ومراجعات المستخدمين. انقر على زر “إضافة إلى Chrome” لتثبيت التطبيق أو الملحق على متصفحك.
  5. التحكم في التطبيقات والملحقات المثبتة: بمجرد تثبيت التطبيقات أو الملحقات، يمكنك الوصول إليها وإدارتها من خلال متصفح Chrome. انقر على زر القائمة الرئيسية (ثلاث نقاط رأسية) في الزاوية العلوية اليمنى للمتصفح واختر “الإضافات” أو “التطبيقات” لعرض قائمة التطبيقات والملحقات المثبتة. من هناك، يمكنك تمكين أو تعطيل التطبيقات والملحقات أو إجراء الإعدادات المتعلقة بها.
اقرأ أيضا  موقع الواب الخاص بك محظور منFacebook. اليك طرق رفع الحظر عنه

هذه هي الخطوات الأساسية لاستخدام متجر Chrome الإلكتروني وتثبيت التطبيقات والملحقات على متصفح Chrome الخاص بك.

يمكنك استكشاف المتجر بحرية لاكتشاف تطبيقات وملحقات جديدة ومفيدة لتحسين تجربتك على الإنترنت.

ماهي أبرز التطبيقات التي يقدمها المتجر ؟ :

توجد العديد من التطبيقات والبرامج المميزة في متجر Chrome الإلكتروني، وتتنوع حسب احتياجات المستخدمين ومجالات الاستخدام. هنا بعض الأمثلة عن بعض التطبيقات والبرامج الشهيرة:

  1. Google Docs و Google Sheets و Google Slides: تطبيقات مكتبية عبر الويب تقدمها جوجل، تمكنك من إنشاء وتحرير المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية بشكل مشترك ومتعدد المستخدمين.
  2. LastPass: مدير كلمات المرور الشهير الذي يساعدك على حفظ وتنظيم كلمات المرور الخاصة بك وتوليدها بشكل آمن.
  3. Evernote: تطبيق للملاحظات يسمح لك بتنظيم ومزامنة الملاحظات والملاحظات الصوتية والمقالات والصور في مكان واحد.
  4. Pocket: يسمح لك بحفظ المقالات ومقاطع الفيديو وروابط الويب للقراءة والمشاهدة لاحقًا في وضع دون اتصال بالإنترنت.
  5. Adobe Acrobat Reader: لعرض وتحرير ملفات PDF.
  6. Grammarly: أداة لتصحيح الأخطاء النحوية والإملائية والتواصلية في الكتابة.
  7. Adblock Plus: ملحق يمنع ظهور الإعلانات غير المرغوب فيها أثناء تصفح الويب.
  8. Todoist: تطبيق إدارة المهام والمشاريع الذي يساعدك في تنظيم مهامك اليومية ومواعيد التسليم.
  9. Pixlr Editor: محرر صور عبر الويب يتيح لك تحرير الصور وتعديلها بسهولة.
  10. Spotify: تطبيق بث الموسيقى الشهير الذي يتيح لك الاستماع إلى مجموعة واسعة من الموسيقى وإنشاء قوائم التشغيل الخاصة بك.

هذه مجرد بعض الأمثلة ويوجد العديد من التطبيقات والبرامج الأخرى المتاحة في متجر Chrome الإلكتروني. يمكنك استكشاف المتجر وتحميل التطبيقات والبرامج التي تتناسب مع احتياجاتك واهتماماتك الشخصية.

نتمنى أننا قد وفقنا في الاجابة على السؤال ماهو Chrome Web Store . ننتطر أسئلتكم في ركن التعليقات أسفل هذا المقال 👇

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments