لقاح فايزر فعال بشكل كبير بعد الجرعة الثانية

You are currently viewing لقاح فايزر فعال بشكل كبير بعد الجرعة الثانية
التجارب تؤكد فاعلية لقاح فايزر بعد الجرعة الثانية

 24 total views

كشفت منظمة مكابي الاسرائلية أن أقل من 0.01% من الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح فايزر الأمريكي أصيبوا بالفيروس. و هي نتائج ممتازة للقاح الأمريكي بعد العديد من الشكوك التي حامت من حوله.

في حين كشفت المنظمة المعنية بالحفاظ على الصحة العامة أن من بين 128600 شخص وقع تلقيحهم بهذا اللقاح. لم يقع تسجيل اصابة الا 20 شخص فقط. يعتبر ذلك نتائج باهرة لهذا اللقاح تكذب الشائعات حول عدم فاعليته و تعيد الطمأنينة نوعا ما.

تزود اسرائيل شركة فايزر بهذه النتائج بشكل مستمر من أجل ضبط مدى نجاح اللقاح. يذكر أن اسرائيل تحصلت على كميات جد هامة من لقاح فايزر في فترة رئاسة دونالد ترمب الرئيس الأمريكي السابق. و تعلن هذه المنظمة المعنية بحفظ الصحة في اسرائيل أن من بين 20 شخص الذين أصيبوا بالفيروس 50% منهم لديهم أمراض مزمنة. و رغم الاصابة بعد التطعيم بالجرعة الثانية لم تسجل هذه المنظمة تعكر كبير لصحة المصابين. كما لم ينقل أحد منهم للمستشفى.

اقرأ أيضا  ما هي فوائد فيتامين د 3 للجسم؟

يذكر أن اسرائيل قامت بتطعيم قرابة 2.6 مليون شخص بلقاح كورونا و أن قرابة 1.2 مليون تلقوا الجرعة الثانية و ذلك من قرابة 9 مليون اسرائيلي. هذا ما يجعل حملة التلقيح في هذا الكيان كبيرة جدا.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments