فوائد زيت السمسم لصحة البشرة و الشعر

You are currently viewing فوائد زيت السمسم لصحة البشرة و الشعر
فوائد زيت السمسم

 32 total views

يستعمل زيت السمسم في الكثير من العلاجات و الاستخدامات المختلفة و نذكر منها خاصة العناية بالبشرة و الشعر. اذ يساعد على زيادة مستويات الأيض و خفض الكوليسترول الضار. وهو ما يساهم في العناية بالبشرة و تغذية الشعر و منحه النعومة. فماهي فوائد زيت السمسم الصحية؟

فوائد زيت السمسم الصحية

يساهم زيت السمسم في منع الربو و الحد من التهابات الجهاز التنفسي. كما يعتبر فعال ضد السعال و البلغم. و له عديد الفوائد الصحية الاخرى نذكر منها تباعا:

1-فوائد زيت السمسم للأسنان

يعتبر زيت السمسم فعالا لتحسين صحة الفم و الأسنان اذ يلعب دورا هاما في التخلص من البلاك. كما يساهم في علاج التهاب اللثة و التخلص من الرائحة الكريهة في الفم. و تبقى زيارة طبيب الأسنان هامة جدا لضمان الوقاية من التسوس.

فعالية هامة في مجال طب الأسنان

2-فوائد زيت السمسم للجهاز الهضمي

يساهم زيت السمسم في تحسين أداء الجهاز الهضمي نظرا لاحتوائه على نسبة هائلة من الألياف الغذائية. مما يحقق ليين في حركة الأمعاء و هو ما يساهم في علاج الامساك. كما يلعب زيت السمسم دورا فعالا في علاج مشاكل القولون و التخسيس بحرق الدهون الموجودة في الجسم.

فوائد هامة للجهاز الهضمي

3-فوائد زيت السمسم للقلب

أظهرت عديد الأبحاث أن زيت السمسم يعمل على خفض مستويات ضغط الدم نظرا لاحتوائه على الماغنيسيوم مما يساهم في تعزيز صحة القلب و الأوعية الدموية. كما لزيت السمسم فعالية هامة لمنع تصلب الشرايين و ذلك بخفض مستوى الكوليسترول الضار في جسم الانسان. و يعمل أيضا على خفض مستويات الدهون الثلالثية في الدم نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة و المواد المضادة للالتهابات و أحماض أوميجا الدهنية.

فوائد هامة للقلب

4-فوائد زيت السمسم للعظام

يحتوي زيت السمسم على نسبة هامة من الزنك مما يساهم في الحفاظ على صحة العظام و الحماية من الترقق و هشاشة العظام. كما يحتوي هذا الزيت على مواد غذائية هامة مثل الكالسيوم المفيد للعظام و كذلك النحاس الذي يلعب دورا فعالا للحماية من التهابات المفاصل.

فوائد هامة لعلاج مشاكل العظام

5-فوائد زيت السمسم للبشرة

يعمل زيت السمسم على منع الالتهابات البكتيرية مما يساهم في علاج البشرة و الشفاء السريع من جروح الجلد. كما يساهم في التخلص من السموم و بالتالي فعالية هامة ضد الأمراض الجلدية كالصدفية و الأكزيما.

اقرأ أيضا  فوائد القرنفل الصحية و بعض الأضرار

يحتوي زيت السمسم على خصائص اللزوجة العالية و التي تساعد في معالجة الخلاليا المتلفة و يعتبر من أهم الزيوت الطبيعية المناسبة للتدليك. و لزيت السمسم استعمالات أخرى اذ يعد مرطب للبشرة و يستعمل للحماية من أشعة الشمس.

باحتوائه على المواد المضادة للأكسدة, يساهم هذا الزيت الطبيعي في ابطاء علامات الشيخوخة و الحماية من التجاعيد.

فوائد هامة للبشرة

6-فوائد زيت السمسم للشعر

يساهم زيت السمسم في الحماية من الشيب المبكر نظرا لاحتوائه على الفيتامينات و الأحماض الدهنية. كا يلعب دورا فعالا في تعزيز نمو الشعر و تقليص الحكة و الحماية من القشرة و جفاف الشعر.

اقرأ أيضا  5 فوائد صحية للكمثرى

له أيضا دور فعال في ترطيب الشعر و ذلك بتغليف بصيلات الشعر و حمايتها من الجفاف. كما يعتبر فعالا في الحماية من التساقط المبكر للشعر بقدرته الفعالة على تغذيته.

فوائد هامة للشعر

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments