شاهد 5نصائح لتأمين حسابWhatsApp الخاص بك وتجنب الاختراقات

You are currently viewing شاهد 5نصائح لتأمين حسابWhatsApp الخاص بك وتجنب الاختراقات
شاهد 5نصائح لتأمين حسابWhatsApp الخاص بك وتجنب الاختراقات

شاهد 5نصائح لتأمين حسابWhatsApp الخاص بك وتجنب الاختراقات .

اليوم ، يتم استخدام برنامج المراسلة WhatsApp لأكثر من مجرد البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء.حيث يتم استخدامه أيضًا للتواصل مع زملاء العمل ، والرؤساء ، وحتى العلامات التجارية ، وكذلك لتسديد المدفوعات . نتيجة لذلك ، من الأهمية حماية حسابك من التعرض للاختراق.

شاهد 5نصائح لتأمين حسابWhatsApp الخاص بك

  • قم بتشغيل ميزة التحقق بخطوتين : تتمثل الخطوة الأولى في منع اختراق حساب WhatsApp الخاص بك في تحسين أمانه. حيث يعد تمكين التحقق على خطوتين هو أبسط طريقة لتحقيق ذلك.و يؤدي هذا إلى زيادة أمان حسابك لأنه سيُطلب منك إدخال رمز PIN الذي اخترته على فترات منتظمة للتحقق من أنك مالك الحساب حقًا. و لتمكين الميزة ، انتقل إلى إعدادات WhatsApp ، الحساب ، ثم حدد “التحقق بخطوتين“. بعد ذلك ، يجب عليك تقديم رمز مكون من 6 أرقام بالإضافة إلى عنوان بريدك الإلكتروني. إذا نسيت رمزك المكون من 6 أرقام ، فيمكن أن يرسل لك WhatsApp رسالة بريد إلكتروني تحتوي على إرشادات حول كيفية إعادة تعيينه.
  • ميزة حماية بصمات الأصابع: يمكنك أيضًا تمكين إلغاء القفل ببصمة الإصبع لزيادة أمان حسابك.بذلك لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى محادثات WhatsApp الخاصة بك بهذه الطريقة لأن الوصول إلى تطبيق المراسلة سيتطلب مسح بصمة إصبعك. من السهل جدًا تفعيل هذه الميزة . ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات التطبيق والحساب وخيارات الخصوصية. للقفل التلقائي ، حدد “قفل بصمة الإصبع” و “فورًا” في الجزء السفلي. لتنشيط التطبيق والوصول إلى مناقشاتك بهذه الطريقة ، ستحتاج إلى مسح بصمة إصبعك. من المهم ملاحظة أنه حتى إذا تم قفل التطبيق ، فستتمكن من الرد على مكالمات WhatsApp الهاتفية. يذكر أن في بعض الهواتف الذكية ، يمكنك أيضًا استخدام التعرف على الوجه لحماية حسابك.
  • تجنب الرد على أرقام الهواتف غير المألوفة: لسوء الحظ ، لا يمكن حظر الرسائل الواردة من أرقام غير معروفة. حيث يمكن لأي شخص لديه رقم هاتفك الاتصال بك عبر WhatsApp إذا كنت تمتلك حسابا بالتأكيد. وهذا طبعا يشكل خطرا حقيقيا . حيث يتم أيضًا إرسال العديد من حملات التصيد الاحتيالي عبر الرسائل القصيرة عبر WhatsApp. وذلك من أجل خداعك للنقر على رابط ما ، أو دفع أموال لهم أو تقديم معلومات شخصية وذلك عن طريق انتحال شخصية أحد الأقارب . لذلك احذر من أرقام الهواتف الغريبة التي تتواصل معك ، حتى لو ادعت أنها من WhatsApp. يمكنك التحقق من صحة الرقم من خلال إجراء بحث على الويب.

شاهد 5نصائح لتأمين حسابWhatsApp الخاص بك

  • تجنب تخزين محادثاتك في الخوادم السحابية: يتيح WhatsApp للمستخدمين الاحتفاظ بمحادثاتهم على الخوادم السحابية. عند تغيير الهواتف أو الاتصال بإصدار الويب من التطبيق ، يمكنك نقل محادثاتك بسرعة من هاتف ذكي إلى آخر.لكن لسوء الحظ ، فإن هذا النهج به عيب كبير فهو لا يوفر ميزة التشفير من طرف إلى طرف. نتيجة لذلك ، إذا تم اختراق حساب Google Drive أو iCloud الخاص بك ، فسيتم جعل محادثات WhatsApp الخاصة بك متاحة للمخترقين . لتجنب كل هذا ، يجب عليك إيقاف تشغيل النسخ الاحتياطي لمحادثاتك السحابية. لتعطيل حفظ محادثات WhatsApp الخاصة بك على السحابة ، انتقل إلى إعدادات التطبيق ، وخيار الدردشات ، ثم Chat Backup. ثم حدد “النسخ الاحتياطي إلى Google Drive / iCloud وانقر على “مطلقًا” أو “فقط عند الضغط على نسخ احتياطي” .
  • تحقق من رمز الحماية : تتمثل إحدى مزايا تطبيق WhatsApp في أنه يتم تشفير المحادثات من البداية إلى النهاية. ما لم يتم الكشف عن رمز الحماية الخاص بالاتصال ، فإن هذا يوفر السرية الكاملة للرسائل المرسلة. فعند بدء محادثة WhatsApp ، يتم إنشاء رمز أمان مكون من 60 رقمًا. يوضح هذا أن التفاعل مشفر من البداية إلى النهاية. إذا استخدم جميع المشاركين في المناقشة نفس الرموز ، فإن اتصالاتهم ستكون آمنة. كما أنه من الطبيعي أن يكون الرمز مختلفًا إذا قامت جهة الاتصال الخاصة بك مؤخرًا بإعادة تثبيت برنامج المراسلة أو تبديل الأجهزة .في هذه الحالة ، ما عليك سوى إرسال رسالة جديدة إليه أو مسح رمز الاستجابة السريعة الخاص به لتأمين اتصالك وبالتالي تحقيق التشفير التام. كما يمكنك أيضًا التحقق من أن رمز الحماية الخاص بك هو نفسه عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بمناقشة جهة الاتصال. للقيام بذلك ، انتقل إلى الدردشة ، وحدد خيار عرض جهة الاتصال ، ثم التشفير.
اقرأ أيضا  تعرف على طرق الربح من الانترنت في عام 2024

تقنية

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments