تعرف على سلطنة عمان: أفضل الأماكن السياحية و أهم الأكلات التقليدية بالصور 2023

You are currently viewing تعرف على سلطنة عمان: أفضل الأماكن السياحية و أهم الأكلات التقليدية بالصور 2023

تعرف على سلطنة عمان: أفضل الأماكن السياحية و أهم الأكلات التقليدية بالصور 2023

سلطنة عمان هي دولة تقع في شرق الجزيرة العربية وتطل على البحر العربي وخليج عمان. عاصمتها مسقط وهي أكبر مدينة في البلاد.

تتميز سلطنة عمان بتاريخها الغني والعريق، إذ يُعتقد أنها تمثل إحدى أقدم الحضارات في المنطقة. يعود تاريخ حكم السلطان في عمان إلى عدة قرون، وقد شهدت البلاد عدة فترات ازدهار وتوسع تحت حكم مختلف السلاطين.

و من أبرز الأشياء التي تميز سلطنة عمان نذكر:

  • عاصمة سلطنة عمان هي مسقط وهي أكبر مدن السلطنة ومركزها الحكومي والاقتصادي.
  • تحتوي السلطنة على أكثر من 3000 كيلومتر من السواحل، وتمتلك العديد من الجزر الرائعة والشواطئ الخلابة.
  • تعتبر السلطنة من الدول الأكثر استقرارًا في المنطقة، وتتميز بالتعددية الثقافية واللغوية.
  • أيضا تتمتع السلطنة بموارد طبيعية غنية، وتعتبر صناعة النفط والغاز الأكبر من حيث الإيرادات. كما تمتلك السلطنة أيضًا موارد ثروة الأسماك والنحاس والذهب والفضة والزنك والحجر الجيري.
  • أما اللغة الرسمية في السلطنة هي العربية، ولكن الإنجليزية والفارسية والأوردو والهندية من اللغات الأخرى المستخدمة بشكل شائع.
  • اللغة الرسمية في السلطنة هي العربية، ولكن تعتبر اللغة الإنجليزية الأكثر رواجا خاصة في المجالات العلمية و العملية و التجارية في السلطنة
  • الدين الرسمي في السلطنة هو الإسلام، وتتمتع السلطنة بتقاليد إسلامية عريقة جدا وثقافة متنوعة ومفتوحة بشكل جيد.
  • تشتهر السلطنة بالعديد من المعالم السياحية المثيرة، مثل مسجد السلطان قابوس الأكبر وقلعة نزوى ووادي شاب وجبل شمس وجزر مصيرة.
  • العمانيون يتمتعون بمستوى عالٍ من التعليم والرعاية الصحية بشكل كبير و هام كما تشجع الحكومة العمانية بشكل لافت على الاستثمار وتعزيز الأعمال التجارية في البلاد.
  • يعتبر قطاع السياحة أحد القطاعات الرئيسية في الاقتصاد العماني بشكل متميز، حيث تعتبر السلطنة وجهة سياحية مميزة للزوار من جميع أنحاء العالم. و هذا ما نريد ابرازه من خلال هذا المقال من موقع المجلة و قسم حول العالم

ماهي أفضل الأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها في سلطنة عمان؟

👈 تعتبر سلطنة عمان وجهة سياحية شهيرة بسبب جمال طبيعتها الخلابة وثقافتها العربية الغنية. ويقدم لكم موقع المجلة من خلال هذا المقال أفضل الأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها في سلطنة عمان:

1- مسجد السلطان قابوس الأكبر – The Sultan Qaboos Grand Mosque

مسجد السلطان قابوس الأكبر – The Sultan Qaboos Grand Mosque: يعد واحدًا من أكبر المساجد في العالم، ويحتوي على قبة كبيرة و مينارات شاهقة، ويتسع تقريبا لأكثر من 20 ألف مصل. و هو ما يجعله من أكبر المساجد في العالم.

اقرأ أيضا  قنطرة الخمسة باجة: صور رائعة

2- جزيرة مصيرة – Masira Island

جزيرة مصيرة – Masira Island: تُعتبر منطقة جزر مصيرة محمية طبيعية، وتضم العديد من الشواطئ الرملية البكر، وهي مكان رائع للغطس والاستمتاع بالمناظر الخلابة و كذلك اصطياد السمك.

3- وادي شاب – Wadi Ash Shab

وادي شاب – Wadi Ash Shab: يعد من أجمل الأماكن الطبيعية في سلطنة عمان، وهو يضم العديد من الشلالات والأودية الخلابة، ويعتبر مكانًا رائعًا لرحلات المشي وصيد الأسماك و كذلك التخييم بشكل رائع.

4- قلعة نزوى – Nizwa Fort

قلعة نزوى – Nizwa Fort: تعد أحد أهم المعالم السياحية في سلطنة عمان، وهي قلعة تعود إلى القرن السادس عشر، وتضم متحفًا يحتوي على العديد من القطع الأثرية.

5- جبل الشمس – Jabal Shams

جبل الشمس – Jabal Shams: يُعد أعلى جبل في سلطنة عمان، ويحتوي على العديد من الممرات الطبيعية والمناظر الخلابة، وهو مكان رائع لرحلات المشي وركوب الدراجات الجبلية.

6- مسقط أو عاصمة سلطنة عمان Mascate

مسقط أو عاصمة سلطنة عمان Mascate .. تعد عاصمة سلطنة عمان وجهة سياحية شهيرة، وتضم العديد من المعالم السياحية المثيرة، مثل قلعة الميراني والسوق القديم وحديقة القرم.

بحر مسقط عاصمة عمان
بحر مسقط عاصمة عمان – Mascate Oman

👈 هذه بعض الأماكن السياحية الشهيرة التي تتميز بها سلطنة عمان، وهناك الكثير من الأماكن الأخرى التي يمكن زيارتها أيضًا و استكشافها عن قرب، مثل ولاية صلالة وجزيرة ماسيرة ومنطقة الدقم وغيرها.

اقرأ أيضا  هل ولاية باجة فيها بحر؟ الإجابة الكاملة بالصور

ما هي أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في سلطنة عمان؟

  • 1- الغوص: تعتبر سلطنة عمان وجهة شهيرة لهواة الغوص في العالم، حيث تضم العديد من الشواطئ والجزر الجميلة جدا و الغنية بالحياة البحرية الرائعة.
الغوص في عمان diving in Oman
الغوص في أعماق البحار
  • 2- تناول الطعام: تضم سلطنة عمان العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم المأكولات العمانية و كذلك التقليدية دون نسيان المأكولات العالمية.
  • 3- الرحلات البرية: يمكن القيام برحلات استكشافية في الصحراء العمانية والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة. مع تجربة فريدة من نوعها في ركوب الجمال في سلطنة عمان.
رحالات سياحية في الصحراء ..ركوب الجمال في الصحراء
رحالات سياحية في الصحراء
  • 4- التسوق: تضم سلطنة عمان العديد من الأسواق الشعبية الرائعة جدا والمراكز تجارية للتسوق، حيث يمكن شراء عديد المنتوجات المحلية و كذلك الماركات العالمية.

ماهي أهم الاكلات التقليدية في سلطنة عمان؟

تتميز المأكولات في سلطنة عمان بتنوعها وخاصة بغناها بالنكهات اللذيذة، وتعتمد في طريقة تحضيرها على الأسماك والأرز واللحوم والخضروات والتوابل. يقدم لكم موقع المجلة من خلال هذا المقال بعض الأطباق التقليدية الشهيرة في سلطنة عمان:

  • 1- الشواء: يتم تحضير طبق الشواء على الفحم ويتم إضافة بعض التوابل والليمون والثوم. ثم يقع تناوله مع الأرز والخضروات و يعتبر من أهم الأطباق التقليدية في سلطنة عمان.
طبق الشواء في سلطنة عمان طبق عماني رئيسي
الشواء من الأطباق الرئيسية في سلطنة عمان
  • 2- الكبسة: وهي طبق مكون من الأرز المخلوط مع اللحم والخضروات والتوابل، كما يتم تزيينها بالمكسرات والزبيب.
  • 3- الحلالة: وهي طبق مصنوع من الخضروات واللحم المفروم والأرز والتوابل، كما يقع تقديم هذا الطبق العماني التقليدي على شكل كرات.
  • 4- اللبنة: وهي عبارة عن لبن يتم تحضيره من حليب الإبل، ويقع تناول اللبنة مع الخبز الطازج والتمر خاصة في شهر رمضان.
  • 5- الحلويات: كما تشتهر سلطنة عمان بالعديد من الحلويات المحلية اللذيذة جدا، مثل الهلاليات والمعمول واللبان والرشوش وغيرها.

👈 يمكن معرفة المزيد عن سلطنة عمان بالصور من خلال زيارة هذا الموقع: Discover Oman : اضغط هنا

5 2 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments