طريقة الحصول على رقم حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية 2022 – 2023

You are currently viewing طريقة الحصول على رقم حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية 2022 – 2023

 40 total views

طريقة الحصول على رقم حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية 2022 – 2023…وقع انشاء برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية من أجل حماية العائلات من الأثر المباشر أو الغير المباشر من الاصلاحات الاقتصادية المزمع تنفيذها.

و يعمل برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية على اعادة توجيه الدعم الحكومي حتى يشمل المستحقين الحقيقين.

كما يساهم ذلك في ترشيد الاستهلاك و تجنب الهدر و التبذير و مساعدة الفئات الهشة على تجاوز الصعوبات الاقتصادية.

ساهمت منظومة الدعم سابقا بالمملكة العربية السعودية على تشجيع الاستهلاك في عدة مواد. نذكر منها المواد الطاقية و المياه. مما ساهم ذلك في بعض الأحيان في اهدارها. فجاءت منظومة ترشيد الاستهلاك عبر اعادة توجيه الدعم لمستحقيه الحقيقين عبر حساب المواطن في المحافظة على موارد الطاقة و المياه.

يضمن برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية في تحقيق عدالة اجتماعية و ضمان مبدء تكافؤ الفرص بين جل الطبقات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا  تعرف على جوازات السفر الأقوى في العالم لسنة 2021

كيفية تسجيل الدخول لحساب المواطن بالمملكة العربية السعودية 2022 – 2023

يمكن تسجيل الدخول الى الموقع الرسمي لحساب المواطن بالمملكة العربية السعودية عبر الرابط التالي: اضغط هنا للدخول الى الموقع الرسمي لحساب المواطن بالمملكة العربية السعودية .

كما يمكن انشاء حساب رسمي بالموقع الخاص بحساب المواطن بالمملكة العربية السعودية عبر الضغط على الرابط التالي: اضغط هنا لانشاء حساب بفضاء حساب المواطن .

اخر التفاصيل حول حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية

أعلن فضاء حساب المواطن عبر موقعه الرسمي (اضغط هنا) عن انطلاق صرف المستحقات المالية و ايداعها في حسبات المستفيدين منذ 11 سبتمبر 2022.

تعتبر هذه الدفعة عدد 58. اذ تم صرف مبلغ 3.2 مليار ريال سعودي في حسابات المستفيدين بهذه الدفعة. كما استفاد حتى الان قرابة 10 مليون سعودي بخدمات برنامج حساب المواطن مع مبلغ اجمالي يقدر ب 130 مليار ريال سعودي.

اقرأ أيضا  قائد في الجيش الأمريكي : العلاقة مع ايران قد تتحسن في عهد الرئيس جو بايدن

طريقة الحصول على رقم برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية

أمام تزايد الطلب من قبل المواطنين السعوديين على خدمات برنامج حساب المواطن. من أجل التسجيل في هذه الخدمة و الانتفاع من الدعم المباشر, يحاول البعض الحصول على الرقم الرسمي لبرنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية.

يمكن الاتصال ببرنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية على الرقم: 19912 . وهو رقم يعمل بشكل رسمي من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة العاشرة مساءا

المصادر: طريقة الحصول على رقم حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية 2022 – 2023:

  • موقع الرؤية: اضغط هنا
  • الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية: اضغط هنا
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments