دول المغرب العربي

You are currently viewing دول المغرب العربي

 74 total views

تصل مساحة المغرب العربي إلى ما يُقارب 6 ملايين كيلومتراً مربعاً شمال القارّة الإفريقية .وتضم المنطقة خمس دول .فماهي دول المغرب العربي ؟ .

  • الجزائر : تُعدّ الجزائر أكبر دول المغرب العربي والعالم العربي ككلّ ، إذ تبلغ مساحتها 2,381,740 كيلومترا مربعا. وتقع الجزائر على حدود البحر الأبيض المتوسط و بين كلّ من تونس و المغرب . كما تتشارك في الحدود مع كلّ من موريتانيا ومالي وليبيا والنيجر .
  • موريتانيا : تقع الجمهورية الإسلامية الموريتانية على ساحل المحيط الأطلسي في شمال غرب أفريقيا . حيث تشترك في حدودها مع كلّ من الجزائر والسنغال ومالي والصحراء الغربية التي تستحوذ على مساحاتٍ هائلة من أراضي البلاد .
  • تونس : تقع الجمهورية التونسية في أقصى شمال أفريقيا على حدود البحر الأبيض المتوسط، وتحدّها الجزائرغربا وليبيا شرقا. تبلغ مساحة تونس 163,610 كيلومتر مربع. وتتمتّع بطقس معتدل في أغلب الأوقات . كما تُعتبر وجهة سياحية للعديد ن الزّوار بسبب موقعها المميّز .
  • ليبيا : تتّخذ ليبيا من أكبر مدنها طرابلس عاصمة لها .و تقع الجمهورية الليية على حدود البحر المتوسط في شمال أفريقي .وتبلغ مساحة البلاد 1,759,540 كيلومترا مربعا، وتشترك في حدودها البرية مع ستّة دول وهي: الجزائر، تشاد، النيجر، السودان، تونس، و مصر.
  • المغرب : تبلغ مساحةً المملكة المغربية 446,550 كيلومتراً مربعاً .وتقع على حدود البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي الشمالي . وبين كلّ من الجزائر والصحراء الغربية . كما تحدّها مدينة مليلية ومدينة سبتة الإسبانيتين إضافة إلى جزيرة قميرة الإسبانية.
5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments