مجالات الربح من الانترنت في تونس – اليك بعض الأفكار

You are currently viewing مجالات الربح من الانترنت في تونس – اليك بعض الأفكار

الربح من الانترنت في تونس..توجد عدة مجالات من الربح من الانترنت في تونس. تقدم لكم مدونة المجلة من خلال هذا المقال أفكار لمشاريع صغيرة يمكن الانطلاق منها لتحقيق دخل شهري محترم.

عليك أن تعرف عزيزي القارئ أن الربح من الانترنت في تونس ممكن, اذ توجد مجالات واعدة يمكن العمل فيها و التركيز عليها خاصة مع التطور الذي يشهده العالم اليوم. اذ أصبحت جل المشاريع مرتبطة بالتواجد في منصات التواصل الاجتماعي الكبرى مثل (الفايسبوك و التويتر و الانستغرام و تيك توك و غيرها..).

لذلك يعد الربح من الانترنت فرصة حقيقية للتحصل على دخل شهري محترم شريطة العمل باستمرار و بحرفية.

مجالات الربح من الانترنت في تونس

يقدم لكم موقع المجلة من خلال هذا المقال بعض الأفكار التي يمكن اعتمادها لتحقيق الربح من الانترنت في تونس في 2024. لذلك يجب التركيز جيدا الان من أجل الاطلاع على هذه المجالات:

1- التجارة الالكترونية:

تعد التجارة الالكترونية واحدة من المجالات الواعدة لتحقيق الربح من الانترنت في تونس في 2024. و يتطلع العديد من الشباب في تونس الى انشاء المتجر الالكتروني الخاص بهم. كما يسعى البعض الى الحضور في عدة ندوات و دورات تكوينية مرتبة بالتجارة الالكترونية.

التجارة الالكترونية مجال واعد في الربح من الانترنت في تونس في 2024
التجارة الالكترونية مجال واعد للربح من الإنترنت في تونس

تقدم لك التجارة الالكترونية فرصة الولوج الى السوق المحلية و العالمية أيضا من خلال ما تقدمه منصات التواصل الاجتماعي العملاقة. و بذلك يمكن انشاء المتجر الالكتروني الخاص بك عبر صفحة فايسبوك أو انستغرام و بيع المنتجات المحلية أو العالمية.

من الأفضل الحضور في ندوات تعليمية حول التجارة الالكترونية و فهم طبيعة السوق التونسية قبل البداية في هذا المجال. كما تمكن هذه الندوات من كسب مهارات إضافية في التعامل مع التقنيات التي توفرها المنصات الاجتماعية المتعلقة بالإشهار و كيفية الرفع من نسبة الظهور لتحقيق مبيعات أكثر.

اقرأ أيضا  تعرف على طرق الربح من الانترنت في عام 2024

2- التسويق بالعمولة:

تعد أيضا من المجالات الواعدة لتحقيق الربح من الانترنت في تونس. و يمكن البحث على شركات تريد العمل في هذا المجال من أجل التسويق لمنتوجاتها. يمكن هنا استغلال منصات التواصل الاجتماعي مثل الانستغرام و الصفحات الفايسبوك و كذلك تيك توك.

يجب التحقق أولا من نوعية و جودة المنتوج الذي تريد تسويقه قبل بداية العمل من أجل ضمان المصداقية و الديمومة.

3- الكتابة و التحرير:

يعد التدوين واحدا من المجالات الواعدة للربح من الانترنت في تونس في 2024. اذا كانت لديك مهارات في الكتابة و التحرير, يمكن انشاء مدونة خاصة بك في Blogger أو WordPress. يجب اختيار موضوع المدونة و التخصص في شيء واحد من أجل الظهور الجيد في محركات البحث مثل Google أو Bing.

يكون الربح في هذا المجال عبر التعامل مع شركات الاشهار على غرار Google AdSense و Outbrain و غيرها. و تقوم هذه الشركات بنشر الاشهار في المدونة الخاصة بك. و يكون الربح عبر على النقر على الاشهار من قبل زوار المدونة.

يجب أولا تحقيق بعض الشروط قبل عرض المدونة الخاصة بك على هذه الشركات العملاقة. كما يجب العمل على أن تكون مقالات المدونة مؤرشفة في محركات البحث من أجل مزيد الظهور و جلب الزوار من هذه المحركات.

سوف نقوم بشرح هذا المجال في مدونة المجلة عبر ركن الربح من الانترنت في 2024 , فقط لا تنسى متابعتنا و الاشتراك في خدمة أسفل هذا المقال حتى يصلكم كل ما هو جديد بمدونة المجلة.

4- التصميم الجرافيكي:

للموهوبين بالتصميم الجرافيك و design graphique, يمكن استغلال هذه الموهبة و العمل في هذا المجال من أجل تقديم خدمات و العمل مع الشركات و الأفراد من أجل تصميم logo أو منتوجات أخرى.

اقرأ أيضا  ماهي أفضل مجالات الربح من الانترنت في السعودية لسنة 2024؟

يمكن أيضا انشاء مدونة خاصة بك و بيع تصاميم جاهزة لك من خلالها. و كلما كانت منتوجاتك بجودة عالية, كلما زادت أربحاك و كلما زادت نسبة ظهورك في مواقع البحث.

5- التدريس عبر الانترنت:

يمكن أيضا تقديم دروس عبر الانترنت و نشرها بصفة دورية اذا كانت لديك المعرفة في مجال معين. يمكن انشاء مدونة محترفة عبر منصة بلوجر Blogger, و من ثم نشر الدروس الخاصة بك.

يجب أن يكون نسق نشر المقالات بشكل دوري من أجل الظهور أكثر في مواقع البحث العملاقة ( مثل Google و Bing). كما يجب المواظبة على نشر الدروس من أجل تكوين جمهور خاص بك.

6- البرمجة و التطوير:

اذا كانت لديك مهارات في البرمجة و البرمجيات بصفة عامة, يمكن استغلال ذلك في العمل بصفة حرة و تقديم الخدمات للأفراد و الشركات.

يمكن إيجاد فرص العمل بهذا المجال في منصات عالمية مثل Fiverr أو خمسات .

7- التصوير الفوتوغرافي:

اذا كانت لديك مهارات عالية في التصوير الفوتوغرافي و خاصة في معالجة الصور عبر برامج Photoshop و غيرها, يمكن استغلال هذه الخبرات و الانضمام الى مواقع العالمية مثل:

  • Getty Images Contributor
  • Shutterstock Contributor
  • Alamy Contributor

و من ثم تنزيل الصور الخاصة بك (بعد فتح حساب خاص بك في هذه المنصات العالمية). يجب إضافة وصف دقيق لكل صورة مع مراعة SEO (يحبذ أن يكون الوصف في هذه المنصات باللغة الإنجليزية و يمكن الاستعانة بالذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT أو Google Bard) أثناء كتابة هذا الوصف. يكون الربح عبر هذه المواقع العالمية عبر استلام النصيب الخاص بك بعد بيع الصور التي قمت بنشرها.

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments