الجيش التركي الأقوى في المنطق مصر تتراجع و ايران أفضل من السعودية و اسرائيل

You are currently viewing الجيش التركي الأقوى في المنطق مصر تتراجع و ايران أفضل من السعودية و اسرائيل
الجيش التركي الأقوى في المنطقة و من ثم مصر و ايران و السعودية و اسرائيل

 28 total views

يهتم هذا التقرير بأفضل 5 جيوش في المنطقة و ذلك اعتمادا على أحدث احصائية أورودها موقع Global Fire Power. و هو موقع عالمي مختص بشأن العسكري. يتصدر الجيش التركي قائمة أقوى جيوش المنطقة لسنة 2021. يعتمد التصنيف على أكثر من 50 عاملا لعل أبرزها القوة العسكرية و الاقتصادية و اللوجستية و أخيرا الجغرافية.

جاء الجيش التركي كأفضل الجيوش في المنطقة متقدما على الجيش المصري و الايراني و السعودي و الاسرائيلي. حسب الموقع العالمي بلغ تعداد القوة البرية قرابة 735 ألف جندي من بينهم 355 ألف جندي فاعل و البقية كجنود احتياط. قفز تصنيف سلاح الدبابات في الجيش التركي الى المرتبة 9 عالميا بعدما كان في المرتبة 11 عالميا اذ يمتلك الجيش التركي قرابة 3045 دبابة.

احتل الجيش المصري المرتبة الثانية من حيث أقوى الجيوش بالمنطقة. اذ بلغ تعداد القوة البرية قرابة 930 ألف جندي من بينهم 450 ألف جندي فاعل. في حين تراجع مؤشر تصنيف سلاح الدبابات ليتراجع الى المرتبة 6 عالميا بعدما كان في المرتبة 4 عالميا. و يمتلك الجيش المصري قرابة 3735 دبابة.

حافظ الجيش الايراني على تصنيفه ليحتل المركز الثالث من حيث أقوى الجيوش بالمنطقة ليبقى متقدما على الجيش السعودي و الاسرائيلي حسب مجلة Global Fire Power.

في حين احتلت السعودية المركز الرابع من حيث أقوى الجيوش في المنطقة (17 عالميا). و جاء الجيش الاسرائيلي في المرتبة الخامسة في المنطقة من حيث القوة.

ننوه أخيرا أن هذا التصنيف يعتمد كذلك على مستوى التطور التكنولوجي و الحداثة من أجل تحديد قدرات الجيوش و ليس العدد فقط معيارا أساسيا للقوة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments