منظمة الصحة العالمية تحقق في انتشار فيروس كورونا من داخل ووهان الصينية

You are currently viewing منظمة الصحة العالمية تحقق في انتشار فيروس كورونا من داخل ووهان الصينية
الصين في انتظار التقرير النهائي لمنظمة الصحة العالمية حول حقيقة انتشار فيروس كورونا

 28 total views

تترقب الصين منذ مدة التدقيق النهائي لخبراء منظمة الصحة العالمية حول انتشار فيروس كورونا. اذ نسجل الان مرور سنة على ظهور الفيروس التاجي بمدينة ووهان الصينية مع فرض أول حجر صحي بهذه المدينة المليونية. هاهي ووهان اليوم تتعافى تدريجيا من الفيروس بالرغم من تسجيل بعض الحالات. كما تكتظ الشوارع من جديد بعد حجر صحي دام قرابة 76 يوما.

لا يزال خبراء منظمة الصحة العالمية في الفندق في حجر صحي قبل الانطلاق الفعلي في العمل لمعرفة كيفية نشأة و انتشار فيروس كورونا في العالم. تشير بعض الكواليس أنه من المبكر جدا الجزم حول موضوع ظهور الفيروس اما من داخل الصين أو خارجها. في هذا السياق تنتظر الحكومة الصينية النتيجة النهائية للتحقيق كما تقر الصين أن نشأة الفيروس بدأت خارج حدودها.

اقرأ أيضا  أفضل الطرق لعلاج الاسهال في البيت 2022

في حين تواصل الصين تسجيل بعض حالات الاصابة بالفيروس خلال هذه المدة. اذ سجلت ارتفاعا في الاصابات و هو ما أدى الى مزيد أخذ تدابير احتياطية لمنع انتشار الفيروس مجددا داخلها. في هذا السياق بدأت الصين اجراء فحوص جماعية للكشف عن فيروس كوفيد-19. و تجري شنغهاي فحوصا للعاملين في المستشفيات لمزيد تعقب انتشار الفيروس بالبلاد.

اقرأ أيضا  لقاح كورونا : جدل كبير في اسرائيل حول مدى فاعلية فايزر

لخصت الصين تجربتها مع فيروس كورونا بعرضها فيلما وثائقيا لأصعب فترة حجر صحي مرت بها البلاد و ذلك لتذكير العالم أنها فعلت الكثير للتصدي لهذا الوباء و لتنفي بشكل قطعيا سوء تصرفها منذ البداية و لتبرز قدرتها الكبيرة في التعامل مع هذه الأوبئة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments