أين تقع إسبانيا ؟

You are currently viewing أين تقع إسبانيا ؟

 50 total views

تقع إسبانيا في الجهة الجنوبية الغربية لقارة أوروبا. وتبلغ مساحتها 504.782 كم 2.
وتقع تحديدا في شبه الجزيرة الأيبيرية ، حيث يحدّها جنوبا جبل طارق الذي يمثل الحدود البرية الوحيدة للبلاد . كما يحدّها البحر الأبيض المتوسط من الشرق والجنوب الشرقي .و فرنسا من الشمال الشرقي . و المحيط الأطلسي من الشمال الغربي والجنوب الغربي، و البرتغال من الغرب .
كما تضم إسبانيا جزر البليار في غرب البحر الأبيض المتوسط و جزر الكناري في المحيط الأطلسي .

المناخ في إسبانيا

تتميّز إسبانيا بمناخها المتنّوع . حيث تصل درجة الحرارة في مدريد في فصل الشتاء حوالي 8 درجات مئوية . و في الصيف ، يمكن أن تصل الحرارة إلى 23 درجة مئوية . أمّا في الأندلس ، يكون المناخ معتدلا عادة ، ولكن يمكن أن تصل درجات في الصيف أحيانا إلى اكثر من 40 درجة مئوية .
كما تُعرف المناطق الساحلية الشمالية بطقسها البارد و الرّطب ، حيث تصل درجة الحرارة السنوية في تلك المناطق إلى 14 درجة مئوية .

المناطق السياحية في إسبانيا

تتميّز إسبانيا بتعدّد مناطقها السياحية التي نذكر منها :

  • جزر الكناري : تتميّز جزر الكناري بمساحات طبيعية شاسعة و مناخ جيّد طوال أيام السنة . وتُلقّب جزر الكناري بِ” شمس أوروبا” و “الجزر المحظوظة “.
  • مدريد العاصمة الاسبانية : تعتبر مدريد من اجمل المدن في إسبانيا سياحة . فهي تشتهر بتعدّد بمعالمها السياحية وخاصّة المعالم التّاريخية ،حيث تحتوي المدينة على الكثير من المتاحف والقصور . كما تشتهر العاصمة مدريد بمطاعمها ومقاهيها المميزة . و مبانيها ذات التصميم المعماري الراقي .
  • برشلونة عاصمة اقليم كاتالونيا : تعدّ برشلونة من أروع المدن إسبانيا ،فهي تقع على ساحل البحر الابيض المتوسط و محاطة بجبال “كويسرولا”. تضمّ برشلونة البلدة القديمة أين يوجد العديد من المعالم التاريخية . إضافةً إلى شارع الرامبلا الذي يضمّ أشهر المطاعم وأرقى المحلات التجارية . كما تشتهر المدينة باحتضانها احد اشهر فرق كرة القدم في العالم ” فريق برشلونة ” و معقله العملاق “ملعب الكامب نو “.
  • مدينة اشبيلية : تزخر مدينة اشبيلية الاسبانية بالمعالم السياحية التاريخية كقصر “المورق” وهو قصر تاريخي بناه العرب أواخر الألفية الأولى وتمّ تحسينه على يد الإسبان بعد سقوط الدولة الاسلامية في الاندلس. كما تضمّ منطقة منطقة سانتا كروز الشّهيرة وهي منطقة تاريخية تقع شرقي المدينة على حدود نهر الوادي الكبير. إضافة إلى معالم و أماكن سياحيية أخرى كبرج الخيرالدا و كاتدرائية اشبيلية و قصر كاسا دي بيلاتوس .

تعدّد اللغات في إسبانيا

تتعدّد اللغات الرسمية في إسبانيا فنجد اللغة الباسكية في في بلاد الباسك . و اللغة الكاتالانية في جزر البليار و كاتالونيا . لكن تبقى اللغة الأكثر انتشاراً في إسبانيا هي اللغة القشتالية التي تُعرف باللغة الإسبانية .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments