أفضل 7 أدوات وبرامج مجانية للتعرف على الصور.

You are currently viewing أفضل 7 أدوات وبرامج مجانية للتعرف على الصور.

أدوات أو برامج التعرف على الصور الموجودة على الواب عديدة و متنوعة . وتساعد هذه البرامج في التعرف بسرعة على الأشخاص والتسجيلات والأشياء على مقطع فيديو أو صورة. إذ تعمل هذه الأدوات أو البرامج بشكل عام عن طريق الذكاء الاصطناعي . وذلك لتحليل وتفصيل محتوى الصورة أو الفيديو.

في هذه المقالة ، نقدم أفضل 7 برامج مجانية للتعرف على الصور.

1. عن طريق Google Image Recognition

googleRec

تعتبرGoogle Image Recognition الأفضل بين برامج أو أدوات التعرف على الصور. حيث تمكنك Google من خلال هذه الخدمة من البحث في جميع أنواع الصور عبر الإنترنت . كما تساعدك في البحث عن صور مشابهة لصورتك والحصول على معلومات حول أي صورة أو حول الكائنات الموجودة فيها. إنها حقّا أداة رائعة وسهلة الاستخدام .

2. عن طريق Amazon Rekognition

amaeonreK 1

تتمتع Amazon Rekognition بقدرتها على التعرف على الوجه بدقة عالية ، لذا فهي تساعد في البحث عن الوجوه في الصورة ثم تحليلها ومقارنتها. إضافة إلى قدرتها على التعرف على النصوص والأنماط .

اقرأ أيضا  برامج vpn مجانية للكمبيوتر 2022

كما يمكن استخدام هذه الاداة للتحقق من المستخدمين ، ولتحقيق السلامة العامة . و تمكنك Amazon Rekognition من العثور على صور ومقاطع فيديو متعددة وتحليلها في وقت واحد. وبالتالي فهي تمكنك من اكتشاف المحتوى غير اللائق في صورة أو مقطع فيديو.

3. عن طريق Clarifai

clarifai

Clarifai هي حليف المنظمات الفيدرالية و المؤسسات التجارية. وتسمح لك هذه الاداة بالعثور بسرعة على صور أخرى مماثلة لصورة ما ،وذلك بفضل ذكائها الاصطناعي .وهي اداة مجانية تمكنك من إنشاء علامات وصفية لمنتجاتك و صورك ،إضافة إلى مساعدتك في البحث عن منتجات مشابهة للصور بمجرد التقاط صورة من هاتفك الذكي.

4. عن طريق IBM Image Detection

ibmcenn

IBM Image Detection هي اداة مجهزة ببرنامج ذكاء اصطناعي عالي الدقة يدعى Watson. ولا يمكنك هذ البرنامج من العثور واكتشاف الوجوه البشرية فحسب ، بل يمكنك أيضًا تحديد العمر التقريبي للفرد. كما يمكنك من البحث عن صور مشابهة لصورتك.

5. عن طريق LogoGrab

logograb

على عكس البرامج أو الأدوات الموجودة في هذا المقال ، تتخصص LogoGrab في تحليل وجود العلامات التجارية على الويب. فهي توفر مساعدة هامة للشركات في بحثها لتحقيق إجراءات التسويق ومشاركة المستهلك.

اقرأ أيضا  أفضل 10برامج مونتاج مجانية لسنة2022

كما أن LogoGrab أداة مصممة خصيصًا لكل من وكالات الإعلان والعلامات التجارية الكبرى و شركات التكنولوجيا . لذا فهي تسمح لهذه الشركات بتحسين وجودها على الشبكات الاجتماعية.

كما أن LogoGrab متوافقة مع العديد من المنصات. فهي الشريك الأساسي لعدة شركات مثل Brandwatch و eBay و Bloomberg وغيرها .

6. عن طريق EyeEm

eyeEm

ينصح باستخدام EyeEm خاصة لمحترفي التصوير الفوتوغرافي الناشطين بشكل خاص على الشبكات الاجتماعية. فهي اداة تتمكنك من بالعثور بسهولة على العلامات المناسبة لمحتوياتك.كما تساعدك هذه الاداة في اختيار أفضل صورة من المحتمل أن تجذب انتباه متابعيك.

7. عن طريق GumGum

gumgum

تعتبر GumGum أداة مثالية لمصممي الرسوم والمسوقين الذين يبحثون عن صور جذابة لعلامتهم التجارية. كما تمكنك من البحث ومقارنة الحملات الإعلانية الخاصة بك بالحملات الخاصة بمنافسيك. كما تتيح لك GumGum ، سهولة تحديد الموضع المثالي لحملاتك الإعلانية.

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments