أفضل طرق انقاص الوزن

You are currently viewing أفضل طرق انقاص الوزن
أسرع الطرق لانقاص الوزن

يعتبر الوزن الزائد من أكثر المشاكل الصحية المنتشرة داخل المجتمعات خاصة منها العربية. يحاول البعض ايجاد الطريقة المثلى لتسريع عملية التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة في حين يفشل البعض. هذا المقال يشرح بالتفصيل أفضل طرق انقاص الوزن.

طرق انقاص الوزن

ريجيم الصيام المتقطع

يعتبر من أسرع و أنجع الطرق لانقاص الوزن بشكل فعال. كما يمكن أن نتحصل على نتائج باهرة في فقط 24 أسبوع منذ الانطلاق في الصيام المتقطع.

هنالك عديد الطرق للانطلاق في عملية الصيام المتقطع و نذكر منها:

  • الصيام المتقطع كل يومين: تقع عملية الصيام كل يومين مع تناول الطعام بشكل عادي في بقية الأيام التالية.
  • طريقة 2/5: أي صيام يومين و من ثم تناول الطعام بشكل عادي بقية 5 أيام المتتالية. و خلال أيام الصيام لا يجب تجاوز 600 سعر حراري أثناء الافطار.
  • طريقة 8/16: أي صيام لمدة 16 ساعة ممتالية و تناول الطعام بشكل عادي خلال 8 ساعات المتبقية.
اقرأ أيضا  الترجي الرياضي و النجم الساحلي دوري أبطال افريقيا اليوم: القناة الناقلة

يفضل تناول أطعمة صحية في الأيام التي لا يتم فيها تطبيق عملية الصيام و ذلك للحفاظ على سيرورة الريجيم. كما يجب التقيد بعديد النصائح الهامة أثناء القيام بهذا النوع من الحمية من أجل ضمان نتيجة طيبة و سريعة.

بعض النصائح المرافقة عند اتباع ريجيم الصيام المتقطع

هنالك العديد من النصائح التي يجب التقيد بها عند اتباع هذا النوع من الحمية.

  1. التقليص من السكريات: يجب الابتعاد بشكل ملحوظ من تنوال السكريات التي تتسبب في زيادة في الوزن و تعطيل عملية حرق الدهون. توجد السكريات في عديد الأطعمة و المشروبات و بعض الفواكه التي يجب تناولها و لكن بكميات معقولة.
  2. الاكثار من تناول الألياف: تساعد الألياف على الشعور باحساس الشبع و امتلاء البطن كما يستغرق هضمها مدة زمنية هامة. توجد الألياف في عديد الفواكه و الخضراوات بالاضافة الى الحبوب الكاملة و الشوفان و المكسرات.
  3. وجبة الافطار يجب أن تحتوي على البروتين: البروتين مهم أيضا أثناء الافطار اذ يمدد الاحساس بالشبع و امتلاء البطن و يوجد البروتين في البيض و الشوفان و الجوز.
  4. شرب الماء: يجب الاكثار من شرب الماء و لما لا اضافة بعض الحمضيات كالليمون و البرتقال و ذلك حتى لا يفتقد الجسم السوائل على مدار اليوم.
  5. ممارسة الرياضة: يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي و يجب البدء بالمشي البطيئ و من ثم اسراع الخطوات و يكون ذلك بشكل يومي لمدة لا تقل على نصف ساعة يوميا. و يساعد المشي على فقدان بعض الحريرات و يمكن التخلص من 300 الى 500 سعر حراري بفضل ممارسة الرياضة يوميا.
اقرأ أيضا  Olympique Beja vs Esperance Sportive playoff ligue 1 Tunisie

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments